اهلا بكم في عالمنا الخاص

منتديات شباب نظم
 
دخولس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amrbooki
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2513
العمر : 30
Emploi : helwan univ ( accounting
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

مُساهمةموضوع: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الإثنين 5 مايو - 6:35


أن هدف الموضوع المطروح محدد بمعرفة كيف وافق السادات على اعتبار سيناء منزوعة السلاح بموجب نص المادة الثانية من الملحق رقم 1 بالإتفاقية تحت عنوان "تحديد الخطوط النهائية لمناطق نزع السلاح بسيناء" Determination of final Lines and zones كما يلى :




المنطقة A :

الحد الشرقى للمنطقة هو الخط الأحمر ، والحد الغربى لها هو قناة السويس والشاطئ الشرقى لخليج السويس كما هو موضح بالخريطة المرفقة .
يتواجد فى تلك المنطقة فرقة مشاة ميكانيكى بتجهيزاتها وتحصيناتها وتتكون من ثلاث لواءات مشاة ميكانيكى ولواء مدرعات ، وسبعة كتائب مدفعية ميدان بعدد إجمالى 126 قطعة مدفعية ، وسبعة كتائب مدفعية مضادة للطيران تشمل صواريخ أفراد أرض جو وبنادق 37 مم . كما يتواجد بالمنطقة دبابات بحد أقصى 230 دبابة ، وعربات أفراد مدرعة بحد أقصى 480 عربة .. ولايزيد عدد الأفراد بالمنطقة عن 22 ألف شخص .


المنطقة B
الحد الشرقى للمنطقة هو الخط الأخضر والغربى هو الخط الأحمر كما هو موضح بالخريطة المرفقة .
يتواجد بالمنطقة 4 كتائب حدود مسلحين بأسلحة خفيفة وعربات على عجل لمساعدة الشرطة على حفظ النظام بالمنطقة ، ولايزيد عدد أفراد تلك الكتائب عن أربعة آلاف شخص . كما يُسمح بإنشاء نقط إنذار على حدود المنطقة .

المنطقة C
الحد الغربى للمنطقة هو الخط الأخضر ، وحدها الشرقى هو الحدود الدولية مع إسرائيل وخليج العقبة كما هو موضح بالخريطة المرفقة .
يتواجد بتلك المنطقة قوات الأمم المتحدة وأفراد الشرطة المدنية المصرية ، ويقوم أفراد الشرطة بمهام الشرطة العادية فى تلك المنطقة بتسليح شخصى خفيف ، وتنتشر قوات الأمم المتحدة بالمنطقة وعلى طول الخط الأحمر والأخضر بسيناء ، وتقوم بمهامها كما هو موضح بالمادة السادسة من هذا الملحق . وتشغل مركزين للإدارة والسيطرة فى مكانين بالمنطقة C على طول الحدود أحدهما بشرم الشيخ وثانيهما بالجورا El Gorah التى تقع بالقرب من ساحل البحر المتوسط ملاصقة للحدود الدولية المصرية مع إسرائيل، وتلتزم مصر بكافة خدمات التموين والمرافق لتلك المراكز .

المنطقة D
الحد الشرقى لتلك المنطقة هو الخط الأزرق ، والحد الغربى هو الحدود الدولية (أى تقع تلك المنطقة بالأرض الإسرائيلية) كما هو موضح بالخريطة المرفقة .

يتواجد فى هذه المنطقة قوات إسرائيلية محدودة بأربعة كتائب مشاة بعدد يصل إلى 4000 فرد بتجهيزاتهم وتحصيناتهم مزودين بعدد 180 عربة مدرعة ، ولايتواجد بتلك المنطقة سوى مراقبين من الأمم المتحدة

(أى لاتوجد قوات دولية بالجانب الإسرائيلى كما هو الحال بالجانب المصرى) .
كما لا يتواجد مع القوات الإسرائيلية بالمنطقة دبابات أومدفعية ميدان ، أومدفعية مضادة للطيران ، وتم استثناء الصواريخ المحمولة المضادة للطيران ..
(يلاحظ أن هذه المنطقة عبارة عن شريط ضيق جدا يبلغ أقصى عرض له 3 كيلومتر بطول الحدود الدولية البرية بما يمكن القول معه من أن الإتفاقية لم تُلزم إسرائيل عمليا بأى تحديد أو نزع للسلاح فى مواجهة مصر على طول الحدود الدولية معها ) .

وصحيح أن الإتفاقية وملحقاتها ، قد نصت على أن القوات الدولية حين تمارس مهامها فى التفتيش والتحقق من التزام الجانب المصرى بكل مناطق سيناء ، عليها أن تصاحب فى مأمورياتها التفتيشية ضابط اتصال مصرى ..


ولكن القوات الدولية يمكن لها الإستغناء عن تلك المهام حيث أن لها نقطا ثابتة للمراقبة والإنذار منتشرة بكل أنحاء سيناء طبقا لنصوص المعاهدة وملاحقها .
هذا بالإضافة إلى أن تلك القوات لها معسكرين أحدهما شمال شرق سيناء يحتل مساحة قدرها 2.7 كم2
بمنطقة الجورا El Gorah ،
ويبعد حوالى 20 كم جنوب ساحل البحر الأبيض وملاصق للحدود المصرية مع إسرائيل ، وتتواجد بهذا المعسكر مركز قيادة القوات الدولية بقيادة أمريكية ، كما يتواجد به عدد 3 كتائب مشاة كاملة التسليح يعاونها تشكيلات ملحقة من مدفعية ومدرعات وطيران ودفاع جوى ، وتتكون نصف تلك القوات من جنود وضباط تابعين للجيش الأمريكى ، والنصف الآخر من قوات دولية حليفة تحت مظلة الأمم المتحدة من أستراليا وفرنسا وإيطاليا والنرويج وكندا وكولومبيا وفيجى والمجر ونيوزيلاندا وأوروجواى ...

كما أن فرنسا تدعم القوات دعما إضافيا بقوة جوية قتالية لأغراض الإستطلاع ، وإيطاليا تدعم القوات بقوة بحرية لمراقبة السواحل المصرية ولأغراض الإنذار السريع .

وبالإضافة لماسبق ، تدعم الولايات المتحدة تلك القوات بقوات قيادة أمريكية Task Force HQ وبكتيبة للإمداد السريع مدعومة بالطيران SPTBATT وبكتيبة مشاة أمريكية كاملة التسليح USBATT .

أما ثانى المعسكرات هو المعسكر الجنوبى بالقرب من شرم الشيخ ، ورغم أنه هو الأصغر ، إلا أنه الأخطر لأنه يطل مباشرة على خليج العقبة والبحر الأحمر .. ويمكن عن طريقه إدخال أى شيئ من أسلحة وأفراد دون أن يعلم بها الجانب المصرى ثم تسريبها بعد ذلك داخل الأراضى المصرية وخاصة فى المنطقة ج C التى يقع داخلها طابا ودهب وشرم الشيخ ، ويضم هذا المعسكر طبقا للإتفاقية وحدة عسكرية ميدانية عبارة عن كتيبة مسلحة بكافة أسلحة الميدان الثقيلة والأسلحة المعاونة ..

ونستخلص مما سبق أننا قد استبدلنا احتلالا إسرائيليا باحتلال أمريكى تحت إسم القوات الدولية ، يمكن أن نسميها بقوات تحالف دولية تحت قيادة أمريكية ، أى أنه مع الفارق هو إحتلال شبيه بالإحتلال الحالى للعراق ..


ويمكننا بعد ذلك أن نتساءل عن حكمة الإحتفال السنوى فى 25 إبريل من كل عام بعيد تحرير سيناء الذى تتعطل فيه الوزارات والهيئات الحكومية ابتهاجا به ، ثم نقارن بين هذا العيد وعيد الجلاء فى 18 يونيو من كل عام الذى لاتتعطل فيه الوزارات والهيئات الحكومية لأن البهجة بعيد تحرير سيناء قد غطّت فى نظر البعض على بهجة الجلاء لآخر جندى إنجليزى عام 1956 بعد مدة تزيد على سبعين عاما من الإحتلال .

وصدق من قال أن شر البلية مايضحك ..


فمازالت بلادنا بعد التحرير المزعوم لسيناء ، وبعد جعلها منطقة منزوعة السلاح ..
مازالت محلك سر بفضل تسلط أنصار السلام المزعوم مع أعداء السلام على الشعب المصرى البائس ، وبفضل أنصار التطبيع مع العدو الصهيونى ، حيث قام هؤلاء الأنصار بتبشيرنا بنهضة كبرى وبرخاء مابعده رخاء ..

ومرت الأعوام واقتربت من نصف قرن من الزمان على انتهاء الحرب مع الصهاينة ، والتوقيع على معاهدة صلح مهينة فى كامب دافيد ، نتلقى بمقتضاها ثانى أكبر معونة تقدمها ماما أمريكا لشعوب العالم ، فتزداد أمورنا مع تلك المعونة ومع تسلط حكامنا تدهورا ، ويزداد السخط فى العديد من فئات المجتمع ، وخاصة تلك الفئات المطحونة التى تمثل الأغلبية المطلقة لشعب مصر ، ذلك لأن مافعله حكامنا بتلك الفئات كان أشد وأنكى من أى احتلال أجنبى ..

وصدق السفير محمد بسيونى رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى حين قال فى 12 يونيو من هذا العام (2006) فى مجلس الشورى أن الحكومة لاتمتلك الإرادة الوطنية ، وأبدى تخوفه من أن تكون هناك ضغوطا أمريكية صهيونية لعدم تنفيذ برامج التنمية بسيناء حتى تظل خالية من التجمعات البشرية والصناعية وذلك بمقتضى اتفاقية السلام ( لاسرائيل)
كامب ديفيد ..

وتكملة لقوله أقول : حتى تظل أرض سيناء خالية تمرح فيها قوات التحالف مع القوات الأمريكية دون معوقات ، إلى أن يحين الوقت المناسب لعودة احتلال الصهاينة وسوف نبكى ساعتها لأننا شعب لانقرأ وإذا قرأنا لانفهم طبقا لما أطلقه علينا الصهاينة .

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no one
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2741
العمر : 31
Localisation : west el balad
تاريخ التسجيل : 15/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الإثنين 5 مايو - 12:20


مهم عشان كده اغتالوا السادات

عشان كان قريهم و فاهمهم وعارفهم وحسوا انو خطر عليهم

وعشان كده بردو سايبين التاني 28 سنة مبلط في الخط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GLADIATOR
مراقب
مراقب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 633
العمر : 28
Localisation : EL MAADI .CAIRO
Emploi : FACULTY OF COMMERCE AND BUSINESS ADMINISTRATION
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الإثنين 5 مايو - 20:17

احسن حاجه نعملها نتحسبن عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour el hoda
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2588
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الثلاثاء 6 مايو - 3:30

ردى المعتاد


(((((((حسبى الله ونعم الوكيل))))))))))

_________________
اذا سالت عن الحب.......فهو في قلب حبيبي
اذا سالت عن الوفاء.......فهو في طبع حبيبي
اذا سالت عن الصدق.....فهو في كلام حبيبي
واذا سالت عن الحنان.....فحنان الدنيا تجده في
نظرة من عين حبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amrbooki
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2513
العمر : 30
Emploi : helwan univ ( accounting
تاريخ التسجيل : 28/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الأربعاء 7 مايو - 0:25

يا حبيبي ..


دي اول بنود اتفاقية كامب ديفيد ..

محسسني ان اللي عمل الاتفاقية مبارك ..


مع ان امضاء السادات منور في اخر الاتفاقية ..
وعلى كل الكلام ده بالتفصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
veto
مراقب
مراقب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 476
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الأربعاء 7 مايو - 23:17

انا مش عارف امال لو كان حسنى هوة اللى كان ماسك البلد بدل السادات فى الوقت دة كان عمل زى صدام حسين وهرب هو والعائلة وسابنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Hisham
عضو فلته
عضو فلته
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 141
العمر : 29
Localisation : cairo
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد   الخميس 9 أكتوبر - 7:45


حسبى الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر اليوم في عيد ... والمصري بقفاه سعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم في عالمنا الخاص :: المنتدى العام :: المقالات السياسية-
انتقل الى: